أخر الاخبار

عالم التجميل


غرائب عالم التجميل لا تنتهى بل تصل لحد لا يتصوره عقل بدلا من الكريمات وماسكات الفواكه والأعشاب تجد فضلات والدم والبول والأغرب سم الأفاعى طرق جديدة للعناية بالبشرة والشعر.






قالت سماح على خبيرة التجميل والعناية بالبشرة: إن غرائب عالم التجميل تختلف باختلاف عادات الشعوب ففى اليابان مثلا يستخدمون فضلات الطيور لحل مشاكل البشرة حيث تصنع عجينة من فضلات طائر البلبل مع نخالة الأرز ويدهن بها الوجه لحماية الجلد من الأشعة الضارة.
ولقد تم حل الكثير من مشاكل البشرة لاحتواء تلك الفضلات على الأحماض الأمينية المهمة في تغذية الجلد وإزالة النمش.

عالم التجميل


وأضافت سماح: والأكثر غرابة استخدام سم الأفاعى كعلاج بديل لجراحات التجميل وحقن البوتوكس، حيث يمتلك هذا السم خصائص مشابهة للبوتوكس في شد الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات.


وتستكمل سماح على أن البلاد الإثيوبية تستخدم الزبدة لشد البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة.


ولا يقتصر ذلك على بشرة الوجه بل يتم تدليك الجسم كله بالزبدة للحصول على النعومة وبياض البشرة وتنقيتها وإكسابها النضارة والحيوية.


أما تايلاند فتستخدم طريقة الصفع على الوجه عن طريق توجيه صفعات لمناطق معينة من الوجه، لتنشيط الدورة الدموية.


وأشارت سماح إلى أن أحدث طرق العناية بالشعر التالف باستخدام بول الثور لتقوية جذور الشعر وتغذية البصيلات وعلاج الشعر المتقصف واستعادة لمعانه.


كما يستخدم ماسك الدماء لتنشيط الدورة الدموية في الوجه وزيادة نسبة الكولاجين بإعادة حقن الصفائح الدموية المستخرجة من دم المريض نفسه في مناطق متعددة من الوجه باستخدام الأبر لإكساب البشرة النعومة والنضارة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -